D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2021

 مخالفات مشاهير برامج التواصل الاجتماعي (دراسة احتسابية)

 مليباري, فائزة بنت عبد الله بن عبد الرحمن


//uquui/handle/20.500.12248/130909
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.adviserالراشدي, عمر بن حسن-
dc.contributor.authorمليباري, فائزة بنت عبد الله بن عبد الرحمن-
dc.date.accessioned2021-09-09T07:39:31Z-
dc.date.available2021-09-09T07:39:31Z-
dc.date.issued2021en_US
dc.identifier.urihttp://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130909-
dc.description148 ورقةen_US
dc.description.abstractهدف الرسالة وموضوعها: حصر مخالفات مشاهير برامج التواصل الاجتماعي، ثم تحليلها ودراستها ببيان الحكم الشرعي فيها، والآثار المترتّبة عليها، وإيجاد الطرق المناسبة للاحتساب عليها. محتويات الرسالة: اشتملت الرسالة على مقدمة، وتمهيد، وفصلين، وخاتمة. - المقدمة: وتضمنت أهمية الموضوع، وأسباب اختياره، وأهداف البحث، وتساؤلاته، وحدوده، والدراسات السابقة، ومنهج البحث، وخطّته. - التمهيد: اشتمل على التعريف بمصطلحات البحث. - الفصل الأول: اشتمل على ذكر مخالفات مشاهير برامج التواصل الاجتماعي (العقدية، والشرعية، والأخلاقية). - الفصل الثاني: اشتمل على الاحتساب على مخالفات مشاهير برامج التواصل الاجتماعي (الوقائي، والعلاجي، والعقابي). - الخاتمة: وفيها النتائج والتوصيات، وكان من أبرزها ما يلي: أهم النتائج: 1. الشهرة التي يبتغي بها المرء وجه الله تعالى واقتداء الناس به في الخير، ولم يقصد بها الرياء والسمعة والترفُّع على الخلق شهرةٌ محمودة، بينما الشهرة التي يطلبها المرء ويسعى جاهدا لنيلها فهي من الشهرة المذمومة التي قد يترتّب عليها العقوبة في الآخرة. 2. سيطرة وسائل التواصل الاجتماعي على أفكار الناس وأفعالهم، وعدم وجود منافس لهؤلاء المشاهير أدّى إلى إبرازهم، وتأثّر الكثير من أفراد المجتمع بهم، والقيام بتقليدهم؛ فساهم ذلك في انتشار العديد من المخالفات وسط أفراد المجتمع، وبذلك يتأكّد ضرورة الاحتساب على مخالفات مشاهير برامج التواصل الاجتماعي. أهم التوصيات: أوصي الباحثين بتناول موضوع مشاهير برامج التواصل الاجتماعي الإيجابيين بالدراسة والبحث، فلهم دور في خدمة مجتمعهم لما لهم من قوة تأثير على متابعيهم، وحضور في مواقع التواصل الاجتماعي، فهم نماذج تستحق الإشادة والفخر.en_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectالحسبة (فقه اسلامي)en_US
dc.subjectالامر بالمعروف ةالنهي عن المنكرen_US
dc.titleمخالفات مشاهير برامج التواصل الاجتماعي (دراسة احتسابية)en_US
dc.identifier.callnum24617-
dc.type.formatماجستيرen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالمعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكرen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.rights.holdYesen_US
dc.rights.digitalYesen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1442en_US
dc.relation.depالحسبةen_US
dc.rights.digitizedYesen_US
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
24617.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة5.37 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa24617.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي225.82 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse24617.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي325.4 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont24617.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات260.6 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
ind24617.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة1.55 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title24617.pdf
"   Restricted Access"
غلاف373.08 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.