المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2021

 دور مواقع التواصل الاجتماعي في إدارة السمعة لدى المؤسسات الحكومية (دراسة حالة لوزارة الصحة)

 الخشان, فارس بن أحمد عبدالله


//uquui/handle/20.500.12248/130844
تسجيلة بيانات وصفية كاملة
حقل DCالقيمةاللغة
dc.contributor.adviserتوكل, سمير بن عبدالرحمن عبدالله-
dc.contributor.authorالخشان, فارس بن أحمد عبدالله-
dc.date.accessioned2021-09-02T05:53:44Z-
dc.date.available2021-09-02T05:53:44Z-
dc.date.issued2021en_US
dc.identifier.urihttp://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130844-
dc.description122 ورقة.en_US
dc.description.abstractسعت هذه الدراسة إلى دور مواقع التواصل الاجتماعي في إدارة السمعة لدى وزارة الصحة, وتكمن أهميتها في كونها تبرز دور منصات التواصل الاجتماعي في إدارة السمعة لوزارة الصحة, وهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أبرز مواقع التواصل الاجتماعي التي تستخدمها الوزارة, والكشف عن طبيعة الأنشطة التي تقوم بها على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية, ومعرفة مدى تأثير تلك الأنشطة على الجمهور في تكوين وتشكيل السمعة لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة، اعتمد البحث المنهج الوصفي، كما قام الباحث لجمع لبيانات ومعلومات الدراسة باعتماد أسلوب الاستبانة، والتي وزعت على عينة عشوائية من الجمهور كان قوامها ثلاثمائة مفردة، وبعد جمع البيانات والمعلومات وتحليلها، خلص الباحث إلى عدة نتائج أهمها: أن وزارة الصحة تمتلك جمهوراً واسعاً، وأن من أهم منصات التواصل الاجتماعي التي تركز عليه في نشر الأخبار وأنشطتها الاتصالية كافة مع الجمهور هي منصة تويتر ويليها منصة سناب شات، كما يتميز المحتوى المنشور على منصات التواصل الاجتماعي بالتجديد والتحديث المستمر في تغطية الأخبار، كما أن القائم بالاتصال يلبي حاجات الجمهور في تغطية أخبار الوزارة، وأن وزارة الصحة تمتلك سمعة قوية من خلال ما أدلى به الجمهور. وأوصى الباحث في ختام الدراسة بعدة توصيات، منها: يجب على إدارة العلاقات العامة بوزارة الصحة تحديث الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي في عرض الأخبار والمعلومات والتقارير الصحية والحملات التوعية بشكل مكثف، وذلك نظراً لإقبال الجمهور عليها، بالإضافة إلى تفعيل دور منصات التواصل الاجتماعي للوزارة في إدارة السمعة وتحسينها، من خلال التفاعل مع المشكلات الصحية للجماهير ،كما أوصى الباحث بإجراء المزيد من البحوث والدراسات عن دور الإعلام الصحي في رفع الوعي الصحي لدى المواطنين والمقيمين كافة.en_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectوسائل التواصل الإجتماعيen_US
dc.subjectالإعلام علاقات عامةen_US
dc.titleدور مواقع التواصل الاجتماعي في إدارة السمعة لدى المؤسسات الحكومية (دراسة حالة لوزارة الصحة)en_US
dc.identifier.callnum24296-
dc.type.formatماجستيرen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالعلوم الإجتماعيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.rights.holdYesen_US
dc.rights.digitalYesen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1442en_US
dc.relation.depالإعلامen_US
dc.rights.digitizedYesen_US
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
24296.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة3.35 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa24296.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي113.63 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse24296.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي132.7 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont24296.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات243.33 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu24296.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة325.68 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title24296.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف158.04 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك