D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2021

 المسؤولية الاجتماعية للعلاقات العامة في المؤسسات الربحية دراسة ميدانية

 الوهباني، عبير مقبل نصر


//uquui/handle/20.500.12248/130483
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.adviserحسين، إيمان فتحي عبدالمحسنen_US
dc.contributor.authorالوهباني، عبير مقبل نصرen_US
dc.date.accessioned2021-02-21T07:52:42Z-
dc.date.available2021-02-21T07:52:42Z-
dc.date.issued2021en_US
dc.identifier.urihttps://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/130483-
dc.description72 ورقةen_US
dc.description.abstractتمثلت مشكلة البحث في التعرف على دور العلاقات العامة في المؤسسات الربحية في الانشطة والممارسات التي تجسد مفهوم المسؤولية الاجتماعية ,وهدف البحث إلى التعرف على مفهوم المسؤولية الاجتماعية للعلاقات العامة في المؤسسات الربحية ,والوسائل والاساليب التي تستخدمها العلاقات العامة في المؤسسات الربحية للتعريف بأنشطتها نحو المسؤولية الاجتماعية ,ومجالات تطبيق المسؤولية الاجتماعية للعلاقات العامة في المؤسسات الربحية تجاه العاملين والعملاء والمجتمع والبيئة ,ومستوى الرضا عن ممارسة ادارة العلاقات العامة لمجالات المسؤولية الاجتماعية تجاه العاملين والعملاء والمجتمع والبيئة . اعتمد البحث على المنهج المسح باستخدام أداة الاستبيان وتم تطبيقها على عينة عمدية مكونة من (75)مفردة من موظفي العلاقات العامة في بمؤسسات الاتصالات (-stc موبايلي -زين ) , وانقسم البحث إلى فصلين الفصل الأول شمل الإطار النظري والمنهجي للبحث , وشمل الفصل الثاني عرض نتائج البحث ومناقشته بالإضافة الى ملخص النتائج والتوصيات . وتمثلت أهم النتائج في : 1. وضوح مفهوم المسؤولية الاجتماعية لعينة البحث حيث بينت نتائج البحث أن استجابات أفراد العينة علي مقياس مفهوم المسؤولية الاجتماعية للعلاقات العامة في المؤسسات الربحية، حيث جاءت (عبارة عن سلسلة من التأثيرات المتبادلة بين المنظمة والمجتمع) في مقدمة رأيهم حول مفهوم المسؤولية الاجتماعية للعلاقات العامة في المؤسسات الربحية بوزن نسبي 77.67. بينت نتائج البحث أن استجابات أفراد العينة علي مقياس تقييم أداء إدارة العلاقات العامة للمسؤولية الاجتماعية في المؤسسة، حيث جاءت (المجتمع والبيئة) في مقدمة تقييم أداء إدارة العلاقات العامة للمسؤولية الاجتماعية في المؤسسةen_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectالعلاقات العامةen_US
dc.titleالمسؤولية الاجتماعية للعلاقات العامة في المؤسسات الربحية دراسة ميدانيةen_US
dc.identifier.callnum24199-
dc.type.formatماجستيرen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالعلوم الإجتماعيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1441en_US
dc.relation.depالإعلامen_US
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
24199.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة688.4 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title24199.pdf
"   Restricted Access"
غلاف376.09 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa24199.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي593.89 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse24199.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي236.63 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu24199.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة294.45 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont24199.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات328.55 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.