D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2020

 دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي المعرفي لدى الشباب الجامعي : اليوتيوب نموذجاً دراسة ميدانية

 بلخيور، عبير حسن محمد


//uquui/handle/20.500.12248/117185
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.adviserالأكشر، منى محمد الطوخي سالمen_US
dc.contributor.authorبلخيور، عبير حسن محمدen_US
dc.date.accessioned2020-05-17T14:27:39Z-
dc.date.available2020-05-17T14:27:39Z-
dc.date.issued2020en_US
dc.identifier.urihttps://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/117185-
dc.description79 ورقة.en_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة بشكل رئيسي إلى التعرف على دور شبكات التواصل الاجتماعي وخاصة موقع مشاركة الفيديو (اليوتيوب) في تنمية الوعي المعرفي لدى الشباب الجامعي السعودي، ويندرج تحت هذا الهدف عدة أهداف فرعية نذكر منها: الكشف عن دوافع استخدام الشباب الجامعي السعودي لموقع مشاركة الفيديو (اليوتيوب). وتنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية، ولغرض تحقيق أهداف الدراسة اعتمدت الباحثة المنهج الوصفي بأسلوب المسح بالعينة، باستخدام أداة استبانة تم تطبيقها على عينة عمدية قوامها (200) مفردة من الشباب الجامعي السعودي، (150) من الإناث، و(50) من الذكور. وقد جاءت الدراسة في فصلين، الفصل الأول اشتمل على مبحثين، الإطار النظري، والإطار المنهجي للدراسة. واشتمل الفصل الثاني على عرض نتائج الدراسة الميدانية ومناقشتها، بالإضافة إلى ملخص النتائج النهائية والتوصياتen_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectالصحافةen_US
dc.subjectشبكات التواصل الاجتماعيen_US
dc.titleدور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي المعرفي لدى الشباب الجامعي : اليوتيوب نموذجاً دراسة ميدانيةen_US
dc.identifier.callnum23814-
dc.type.formatماجستيرen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالعلوم الإجتماعيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1441en_US
dc.relation.depالإعلامen_US
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
23814.pdfالرسالة الكاملة2.14 MBAdobe PDFView/Open
title23814.pdfغلاف358.79 kBAdobe PDFView/Open
Indu23814.pdfالمقدمة164.7 kBAdobe PDFView/Open
cont23814.pdfفهرس الموضوعات435.08 kBAdobe PDFView/Open
abse23814.pdfملخص الرسالة بالإنجليزي335.36 kBAdobe PDFView/Open
absa23814.pdfملخص الرسالة بالعربي490.13 kBAdobe PDFView/Open

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.