D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 -

 شرح البديعية لابن حجة [مصدر إلكتروني] - تأليف أبي بكر بن علي بن عبد الله بن حجة الحموي.

 ابن حجة الحموي، أبو بكر بن علي بن عبد الله، 767-837 هـ.


//uquui/handle/20.500.12248/114192
Title: شرح البديعية لابن حجة [مصدر إلكتروني] - تأليف أبي بكر بن علي بن عبد الله بن حجة الحموي.
Authors: القادري، البهائي البعلي الشافعي ناسخ.
ابن حجة الحموي، أبو بكر بن علي بن عبد الله، 767-837 هـ.
Subjects :: الشعر الديني تاريخ ونقد العصر العباسي الأول، 750-846 مخطوطات aucsh
Description :: 377-7 ورقة : رقمية، ملف بي دي أف.
كتبت بعض كلماتها باللون الأحمر خط نسخ معتاد، كتبت بعض كلماتها بخط عريض.
أوله : بعد البسملة والصلاة على النبي ... قال الشيخ الإمام الأديب العلامة ... أبو بكر بن حجة ... وبعد فهذه البديعية التي نسجتها بمدحه صلى الله عليه وسلم على منوال طرح البردة كان مولانا ...
آخره : ... وبراعة الاستهلال والفرق بينهما وأوردت في حسن التخلص ما وقع من بديعة ... نجز الكتاب المبارك هو شرح البديعية للشيخ الإمام الأديب العلامة تقي الدين أبي بكر بن حجة ... تم وبالخير عم.
نسخ : علاء الدين البهائي البعلي الشافعي الأشعري القادري.
نسخة تامة، واضحة التصوير، بها طمس وشطب على بعض كلماتها، مرقمة.
يوجد بها تعقيبات.
نص إلكتروني.
الأداة التوثيقية : الأعلام، مج. 2.
مستنسخ إلكتروني. [د. م. : د. ن.، 19--] 372 ورقة (23 سطر)
الأصل مكتبة فيض الله أفندي ؛ إسطنبول، تركيا.
طريقة الوصول : الشبكة العنكبوتية.
يوجد عليها ختم وقف لشيخ الإسلام فيض الله أفندي.
المخطوطة مجلدة.
أوله : بعد البسملة والصلاة على النبي ... قال الشيخ الإمام الأديب العلامة ... أبو بكر بن حجة ... وبعد فهذه البديعية التي نسجتها بمدحه صلى الله عليه وسلم على منوال طرح البردة كان مولانا ...
آخره : ... وبراعة الاستهلال والفرق بينهما وأوردت في حسن التخلص ما و
نص إلكتروني.
URI: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/114192
Appears in Collections :المخطوطات

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
b12406284_0.pdf7.22 MBAdobe PDFView/Open
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.