المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2019

 دور إدارة العلاقات العامة في تشكيل اتجاهات زوار المسجد الحرام نحو الرئاسة العامة لشؤون الحرمين

 إلياس، فهد زهير عباس


//uquui/handle/20.500.12248/10703
تسجيلة بيانات وصفية كاملة
حقل DCالقيمةاللغة
dc.contributor.adviserفايـز، الامير صحصاحen_US
dc.contributor.authorإلياس، فهد زهير عباسen_US
dc.date.accessioned2019-10-10T06:05:57Z
dc.date.accessioned2019-11-28T19:34:52Z-
dc.date.available2019-10-10T06:05:57Z
dc.date.available2019-11-28T19:34:52Z-
dc.date.issued2019en_US
dc.identifier.urihttps://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/10703-
dc.description81 ورقةen_US
dc.description.abstractعنوان البحث: " دور إدارة العلاقات العامة في تشكيل اتجاهات زوار المسجد الحرام " نحو الرئاسة العامة لشؤون الحرمين هدفت الدراسة على التعرف على دور إدارة العلاقات العامة في تشكيل اتجاهات زوار المسجد الحرام تجاه الرئاسة العامة لشؤون الحرمين ، وعلى الانشطة الاتصالية التي تمارسها ادارة العلاقات العامة في الحرم المكي. وتعتبر هذه الدراسة من الدراسات الوصفية وأستخدم الباحث منهج المسح الإعلامي في شقة الميداني من خلال استمارة الاستقصاء والمنهج التاريخي لجمع الإطار المعرفي. تم إعداد استبانة على عينة عشوائية قوامها 200 مفردة . وتوصلت الدراسة إلى أن أداراة العلاقات العامة استطاعت تغير نظرة ( 76% ) من افراد العينة تجاه الرئاسة العامة لشؤون الحرمين , و أن من يطلعون من أفراد العينة على حسابات الرئاسة العامة لشؤون الحرمين في مواقع التواصل الاجتماعي قد بلغت نسبتهم (56.3٪) و أحتلوا الذكور في " البث المباشر لدروس العلمية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي" بنسبة (81٪) ، بينما جاءت الإناث في المرتبة الأولى في "تقديم ماء زمزم المبارك من خلال حافظات الماء والمشربيات الموزعة في كافة أرجاء الحرم". بنسبة (59٪). التوصيات: استنادا الي نتائج الدراسة يوصي الباحث بالآتي : اولا : الاعتماد بشكل أكبر علي مواقع التواصل الاجتماعي حيث أظهرت النتائج ان الزائرين للمسجد الحرام يطلعون عليها بنسبة 56,3% ثانياً: جعل المضمون المقدم في حسابات مواقع التواصل الاجتماعي اكثر تشويقا حيث يفتقر الي ذلك من وجهة نظر الزائرين ثالثاً : الاهتمام أكثر بتنظيم المسابقات حيث اظهرت النتائج اهميتها الكبيرة بالنسبة للزائرين.en_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectالعلاقات العامة إدارةen_US
dc.subjectالمسجد الحرامen_US
dc.titleدور إدارة العلاقات العامة في تشكيل اتجاهات زوار المسجد الحرام نحو الرئاسة العامة لشؤون الحرمينen_US
dc.title.alternativeبحث تكميلي لنيل درجة الماجستير في العلاقات العامةen_US
dc.identifier.callnum23297
dc.type.formatماجستيرen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالعلوم الإجتماعيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.source.editionالأولen_US
dc.date.issuedhijri1440en_US
dc.relation.depالإعلامen_US
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
الرسالة كاملة (1).pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة1.71 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف الرسالة159.5 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي173.17 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي181.59 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة469.22 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات166.47 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك