D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2019

 فاعلية برامج الاتصال التسويقي لوكالات العلاقات العامة دراسة تطبيقية على عيّنة من الوكالات السعودية

 الظافري، أطلال حسين عائض


//uquui/handle/20.500.12248/10649
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.adviserلطفي، هويدا محمدen_US
dc.contributor.authorالظافري، أطلال حسين عائضen_US
dc.date.accessioned2019-10-08T05:39:31Z
dc.date.accessioned2019-11-28T19:51:15Z-
dc.date.available2019-10-08T05:39:31Z
dc.date.available2019-11-28T19:51:15Z-
dc.date.issued2019en_US
dc.identifier.urihttps://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/10649-
dc.description74 ورقةen_US
dc.description.abstractويهدف البحث إلى التعرف على الدور الاتصالي لوكالات العلاقات العامة السعودية وأبرز الأنشطة والبرامج الاتصالية التي تدعمها ، ومدى ملاءمتها لطبيعة المجتمع المحلي الذي تتعامل معه . ويحتوي البحث على فصلين ، يشمل الفصل الأول : الاطار النظري والمنهجي بالإضافة إلى المدخل النظري والذي يتناول : صناعة وكالات العلاقات العامة ، الاتصال التسويقي المتكامل في وكالات العلاقات العامة ، نماذج من الوكالات السعودية مجال البحث . بينما يتناول الفصل الثاني : عرض نتائج الدراسة الميدانية وأهم التوصيات . ولغرض تحقيق الهدف من البحث تم استخدام المنهج الوصفي المسحي كما اعتمدت الباحثة على (الاستبانة) كأداة لجمع البيانات حيث تم تطبيقها على عيّنة البحث المكوّنة من (50 مفردة) وبعد الانتهاء من جمع البيانات تمت معالجتها احصائياً باستخدام برنامج (spss) لإجراء المعاملات الإحصائية التالية : التكرارات والنسب المئوية ، المتوسط الحسابي والانحراف المعياري ، تحليل الاتجاه الأحادي ، اختبار كاي تربيع . وتتلخص أهم النتائج فيما يلي : أهم التحديات المهنية التي تواجه وكالات العلاقات العامة المحلية هي عدم الاعتراف بهذه المهنة وعدم توافر المتخصصين ، إبراز دور وكالات العلاقات العامة في تنظيم الفعاليات وبناء الهوية المؤسسية واغفال دورها في الخدمات الأخرى والتي تُعد من صميم عملها مثل : تقديم الاستشارات والدراسات. كما خُتم البحث بالعديد من التوصيات أبرزها : الاهتمام بجودة المحتوى الاتصالي وتكثيف الدورات التدريبية لممارسي العلاقات العامة لإكسابهم المهارة العملية إلى جانب الدراسة العلمية .en_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectالعلاقات العامة السعوديةen_US
dc.subjectالاتصال التسويقيen_US
dc.titleفاعلية برامج الاتصال التسويقي لوكالات العلاقات العامة دراسة تطبيقية على عيّنة من الوكالات السعوديةen_US
dc.identifier.callnum23419
dc.type.formatماجستيرen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالعلوم الإجتماعيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1440en_US
dc.relation.depالإعلامen_US
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
بحثي النهائي.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة1.04 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي125.39 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي105.06 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات110.86 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title.pdf
"   Restricted Access"
غلاف الرسالة121.79 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة89.16 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.