D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2019

 دور العلاقات العامة في تحقيق الرضا الوظيفي لدى العاملين في القطاع الصحي

 بخــاري، ولاء عـبـدالــصـمد عـمر


//uquui/handle/20.500.12248/10644
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.adviserمـرسي، رشـا محمد أحمدen_US
dc.contributor.authorبخــاري، ولاء عـبـدالــصـمد عـمرen_US
dc.date.accessioned2019-10-07T08:41:29Z
dc.date.accessioned2019-11-28T20:05:54Z-
dc.date.available2019-10-07T08:41:29Z
dc.date.available2019-11-28T20:05:54Z-
dc.date.issued2019en_US
dc.identifier.urihttps://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/10644-
dc.description79 ورقةen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على دور العلاقات العامة في تحقيق الرضا الوظيفي، والتعرف على مدى مساهمة مهام وأنشطة العلاقات العامة في تحقيق الرضا الوظيفي، وأيضاً رصد أهم الأبعاد التي تحقق الرضا الوظيفي لدى العاملين بالقطاع الصحي، وذلك بالتطبيق على الكادر الإداري بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة، أجرت الباحثة دراسةً ميدانيةً على عينة من الموظفين بلغ عددهم (89) مفردة، والاعتماد على المنهج الوصفي بأسلوب المسح الشامل للوصول إلى إجابات عن تساؤلات الدراسة وفروضها، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين دور العلاقات العامة في تحقيق الرضا الوظيفي ودرجة مساهمة مهام وانشطة العلاقات العامة في تحقيق الرضا الوظيفي لدى العاملين في المستشفى، كما اتضح ارتفاع مستوى الرضا الوظيفي لدى غالبية العاملين بالمؤسسة عن دور العلاقات العامة بنسبة 53.9%، كما برزت الأهمية الكبيرة لدور العلاقات العامة في القطاع الصحي بنسبة 80.9%، وأيضاً تبين أهم الأدوار التي تسهم بها العلاقات العامة في تحقيق الرضا الوظيفي لدى العاملين، وأيضا اتضح انخفاض درجة مساهمة المهام والأنشطة التي تقدمها إدارة العلاقات العامة في تحقيق الرضا الوظيفي لدى معظم العاملين بالمؤسسة بنسبة 51.7%، وأوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بإجراء البحوث على الموظفين للتعرف على احتياجاتهم ورغباتهم ومحاولة إشباع تلك الحاجات لتحقيق الرضا الوظيفي المطلوب، وأوصت أبضاً بضرورة الفصل بين الأنشطة وتوزيع المهام المخولة لإدارة العلاقات العامة، واسناد هذه المهام لأرباب التخصص بإدارة العلاقات العامة.en_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectالعلاقات العامةen_US
dc.subjectالرضا الوظيفيen_US
dc.titleدور العلاقات العامة في تحقيق الرضا الوظيفي لدى العاملين في القطاع الصحيen_US
dc.identifier.callnum23418
dc.type.formatماجستيرen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالعلوم الإجتماعيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1440en_US
dc.relation.depالإعلامen_US
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
ولاء بخاري - البحث التكميلي - دور العلاقات العامة في تحقيق الرضا الوظيفي لدى العاملين في القطاع الصحي.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة2.53 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي264.84 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Abse.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي292.78 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات257.02 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title.pdf
"   Restricted Access"
غلاف الرسالة484.27 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة430.3 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.