D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2019

 دور المحتوى التسويقي الإلكترونيّ في نشر الوعي الاستهلاكيّ لدى الشباب السعوديّ عبر وزارة التجارة والاستثمار: دراسة ميدانية

 الـشـريف، هـنـد سـالـم هـنيـدي


//uquui/handle/20.500.12248/10638
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.adviserأحـمد، هويدا مـحمد لـطفيen_US
dc.contributor.authorالـشـريف، هـنـد سـالـم هـنيـديen_US
dc.date.accessioned2019-10-07T08:30:27Z
dc.date.accessioned2019-11-28T19:42:53Z-
dc.date.available2019-10-07T08:30:27Z
dc.date.available2019-11-28T19:42:53Z-
dc.date.issued2019en_US
dc.identifier.urihttps://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/10638-
dc.description83 ورقةen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة الى التعرف على دور المحتوى التسويقي الإلكترونيّ في نشر الوعي الاستهلاكيّ لدى الشباب السعوديّ عبر وزارة التجارة والاستثمار. واستخدمت الدراسة العينة العمدية من اجل الوصول الى الافراد الذين يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي وموقع وزارة التجارة والاستثمار بغرض متابعة الموضوعات المرتبطة بالوعي الاستهلاكي وقد استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي وعدد من المعاملات الاحصائية. واعتمدت الباحثة استمارة الاستقصاء كالأداة الرئيسية لجمع البيانات بعينة عمدية من الشباب الجامعي للتعرف على مستويات الوعي الاستهلاكي لديهم من عبر متابعة موقع وزارة التجارة والاستثمار، وشملت العينة (200) مفردة. وقد خلصت الدراسة الى عدة نتائج أهمها: 1. ساهم التعرض للمحتوى التسويقي المرتبط بنشر الوعي الاستهلاكي في زيادة الوعي الاستهلاكي لدى المبحوثين. 2. يمثل المحتوى التسويقي لوزارة التجارة والاستثمار أهمية لدى عينة البحث في مجال المعرفة بالخدمات المقدمة ونشر الثقافة الاستهلاكية. 3. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين مستوى الوعي الاستهلاكي لدى المبحوثين والمستوى التعليمي. وتم ربط النتائج المستخلصة من الدراسة الميدانية بالدراسة النظرية وقد حرصت الباحثة ان تكون التوصيات المستنبطة من نتائج الدراسة قابلة للتطبيق. وخُتم البحث بأهم التوصيات: 1. أهمية نشر وتطوير المفاهيم المستحدثة في عالم التسويق الالكتروني لمحتوى الشركة والمحتوى المستخدم على مواقع شبكة التواصل الاجتماعي وربطها بنية الشراء ومدخل الاهتمام بتثقيف المستهلك حول المنتجات والعلامات التجارية. 2. ينبغي ان تساهم الحملات الإعلامية التوعوية بتكثيف التوعية للجمهور عبر وسائل الاعلام المختلفة لنشر ثقافة الاستهلاك وزيادة المخزون المعرفي والمعلوماتي المرتبط بمفهوم الوعي الاستهلاكي. وتضمن البحث: الفصل الأول: الإطار النظري والمنهجي للبحث. الفصل الثاني: عرض الدراسة الميدانية ومناقشتها.en_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectالتسويق الالكترونيen_US
dc.titleدور المحتوى التسويقي الإلكترونيّ في نشر الوعي الاستهلاكيّ لدى الشباب السعوديّ عبر وزارة التجارة والاستثمار: دراسة ميدانيةen_US
dc.identifier.callnum23417
dc.type.formatماجستيرen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالعلوم الإجتماعيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1440en_US
dc.relation.depالإعلامen_US
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
دور المحتوى التسويقي الالكتروني في الوعي الاستهلاكي لدى الشباب السعودي عبر وزارة التجارة والاستثمار.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة1.36 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
الملخص عربي.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي179.72 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
الملخص إنجليزي.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي204.59 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
المقدمة.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة232.41 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
فهرس محتويات البحث.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات232.69 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
غلاف الرسالة.pdf
"   Restricted Access"
غلاف الرسالة220.59 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.