المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2020

 دراسة تقويمية للعمليات الادارية بالاتحاد السعودي للجودو

 مزيو, نايف عمار ابراهيم


//uquui/handle/20.500.12248/130945
0 التحميل
46 المشاهدات

دراسة تقويمية للعمليات الادارية بالاتحاد السعودي للجودو

رقم الطلب : 24346
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2020 - 1441 هـ
الوصف : 116 ورقة.
نوع الوعاء : ماجستير
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

عنوان الدراسة: دراسة تقويمية للعمليات الادارية بالاتحاد السعودي للجودو. أهداف الدراسة: هدفت هذه الدراسة إلى تقويم العمليات الإدارية بالاتحاد السعودي للجودو. منهج الدراسة: استخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي، وذلك لمناسبته لطبيعة هذه الدراسة. مجتمع الدراسة: تكون ﻣﺟﺗﻣﻊ اﻟﺑﺣث من الإداريين العاملين بالاتحاد السعودي للجودو، وإداريي الاندية الممارسة والمسجلة بالاتحاد، واداريي المنتخب السعودي للجودو وعددهم (61) إدارياً. أداة الدراسة: استخدم الباحث أداة الاستبانة لجمع معلومات وآراء مجتمع الدراسة، وقد تم توزيع أداة الدراسة على جميع أفراد مجتمع الدراسة بأسلوب المسح الشامل؛ حيث تم توزيع (34) استبانة على إداريي الاتحاد، كما تم توزيع عدد (27) استبانة على إداريي الأندية الممارسة لرياضة الجودو بالمملكة العربية السعودية، وبعد فحص الاستبانات تبين صلاحيتها وبذلك أصبح العدد النهائي (61) استبانة بنسبة (100%) من المجتمع الأصلي للدراسة. نتائج الدراسة: توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج وأهمها ما يلي: 1- استجابة أفراد مجتمع الدراسة في المحور الأول التخطيط جاءت بدرجة موافقة متوسطة. 2- استجابة أفراد مجتمع الدراسة في المحور الثاني التنظيم جاءت بدرجة موافقة عالية. 3- استجابة أفراد مجتمع الدراسة في المحور الثالث التوجية جاءت بدرجة موافقة متوسطة. 4- استجابة أفراد مجتمع الدراسة في المحور الرابع الرقابة جاءت بدرجة موافقة عالية. 5- هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين مجتمع الدراسة تعزى إلى سنوات الخبرة لصالح سنوات الخبرة الأعلى. 6- هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين مجتمع الدراسة تعزى إلى المؤهل الدراسي لصالح المؤهل الدراسي الأعلى. التوصيات: في ضوء نتائج الدراسة يوصي الباحث بما يلي: 1- الاهتمام بالتخطيط داخل الاتحاد السعودي للجودو. 2- الإهتمام بالهيكل التنظيمي داخل الاتحاد السعودي للجودو. 3- ضرورة الاهتمام بالتوجية كعنصر هام في عناصر العملية الإدارية بأبعاده الثلاثة (القيادة – الحوافز - الإتصال). 4- الاهتمام بوضع معايير واضحة تتميز بالشفافية لتقييم الإداريين والعاملين بالاتحاد السعودي للجودو. 5- رفع مستوى الإداريين من خلال دورات تدريبية وصقل مواهبهم الإدارية. 6- إكساب الإداريين بالإتحاد الخبرات والمعارف التي تؤهلهم للعمل الإداري. 7- الإهتمام بالمؤهل الدراسي عند تعيين الإداريين ووضعه كمعيار عند اختيارهم.  

العنوان: دراسة تقويمية للعمليات الادارية بالاتحاد السعودي للجودو
المؤلفون: الثبيتي, يوسف بن عطية
مزيو, نايف عمار ابراهيم
الموضوعات :: التربية البدنية
تاريخ النشر :: 2020
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: عنوان الدراسة: دراسة تقويمية للعمليات الادارية بالاتحاد السعودي للجودو. أهداف الدراسة: هدفت هذه الدراسة إلى تقويم العمليات الإدارية بالاتحاد السعودي للجودو. منهج الدراسة: استخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي، وذلك لمناسبته لطبيعة هذه الدراسة. مجتمع الدراسة: تكون ﻣﺟﺗﻣﻊ اﻟﺑﺣث من الإداريين العاملين بالاتحاد السعودي للجودو، وإداريي الاندية الممارسة والمسجلة بالاتحاد، واداريي المنتخب السعودي للجودو وعددهم (61) إدارياً. أداة الدراسة: استخدم الباحث أداة الاستبانة لجمع معلومات وآراء مجتمع الدراسة، وقد تم توزيع أداة الدراسة على جميع أفراد مجتمع الدراسة بأسلوب المسح الشامل؛ حيث تم توزيع (34) استبانة على إداريي الاتحاد، كما تم توزيع عدد (27) استبانة على إداريي الأندية الممارسة لرياضة الجودو بالمملكة العربية السعودية، وبعد فحص الاستبانات تبين صلاحيتها وبذلك أصبح العدد النهائي (61) استبانة بنسبة (100%) من المجتمع الأصلي للدراسة. نتائج الدراسة: توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج وأهمها ما يلي: 1- استجابة أفراد مجتمع الدراسة في المحور الأول التخطيط جاءت بدرجة موافقة متوسطة. 2- استجابة أفراد مجتمع الدراسة في المحور الثاني التنظيم جاءت بدرجة موافقة عالية. 3- استجابة أفراد مجتمع الدراسة في المحور الثالث التوجية جاءت بدرجة موافقة متوسطة. 4- استجابة أفراد مجتمع الدراسة في المحور الرابع الرقابة جاءت بدرجة موافقة عالية. 5- هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين مجتمع الدراسة تعزى إلى سنوات الخبرة لصالح سنوات الخبرة الأعلى. 6- هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين مجتمع الدراسة تعزى إلى المؤهل الدراسي لصالح المؤهل الدراسي الأعلى. التوصيات: في ضوء نتائج الدراسة يوصي الباحث بما يلي: 1- الاهتمام بالتخطيط داخل الاتحاد السعودي للجودو. 2- الإهتمام بالهيكل التنظيمي داخل الاتحاد السعودي للجودو. 3- ضرورة الاهتمام بالتوجية كعنصر هام في عناصر العملية الإدارية بأبعاده الثلاثة (القيادة – الحوافز - الإتصال). 4- الاهتمام بوضع معايير واضحة تتميز بالشفافية لتقييم الإداريين والعاملين بالاتحاد السعودي للجودو. 5- رفع مستوى الإداريين من خلال دورات تدريبية وصقل مواهبهم الإدارية. 6- إكساب الإداريين بالإتحاد الخبرات والمعارف التي تؤهلهم للعمل الإداري. 7- الإهتمام بالمؤهل الدراسي عند تعيين الإداريين ووضعه كمعيار عند اختيارهم.  
الوصف :: 116 ورقة.
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130945
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
24346.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة2.72 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa24346.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي607.88 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse24346.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي465.82 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont24346.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات716.57 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu24346.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة341.35 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك