المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2021

 التربية القيادية في عهد الخلفاء الراشدين وتطبيقاتها في الواقع المعاصر

 الغامدي, جمعان بن أحمد بن جمعان


//uquui/handle/20.500.12248/130937
0 التحميل
57 المشاهدات

التربية القيادية في عهد الخلفاء الراشدين وتطبيقاتها في الواقع المعاصر

رقم الطلب : 24614
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2021 - 1442 هـ
الوصف : 275 ورقة
نوع الوعاء : دكتوراه
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدف الدراسة: التعرف على منهجية التربية القيادية في عهد الخلفاء الراشدين  وتطبيقاتها في الواقع التربوي المعاصر، والتعرف على الإطار الفكري للتربية القيادية في الإسلام، والوقوف على مجالات التربية القيادية وأساليبها وأنماطها في عهد الخلفاء الراشدين ، وتوضيح التطبيقات التربوية للتربية القيادية في عهد الخلفاء الراشدين في الواقع التربوي المعاصر. منهج الدراسة: المنهج التاريخي. أهم نتائج الدراسة: 1- للتربية القيادية في الإسلام أهداف كثيرة منها: ربط منهج القادة والتربية القيادية في المجتمع بسيرة الرسول  القيادية. 2- أنَّ مصادر التربية القيادية في الإسلام متعددة، وتمثل أهمها في: القرآن الكريم والسنة النبوية. 3- أهم خصائص التربية القيادية في الإسلام، هي: الربانية، وقوة العلم والمعرفة. 4- للتربية القيادية في عهد الخلفاء الراشدين  أساليب تربوية متعددة، ولها العديد من المجالات، وقامت على نمط الشورى المستمد من كتاب الله وسنة رسوله .

العنوان: التربية القيادية في عهد الخلفاء الراشدين وتطبيقاتها في الواقع المعاصر
المؤلفون: العقاب, عادل بن حسن بن عبدالرحمن
الغامدي, جمعان بن أحمد بن جمعان
الموضوعات :: التربية الإسلامية
التربية الاسلامية تاريخ عصر الخلفاء الراشدين
تاريخ النشر :: 2021
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدف الدراسة: التعرف على منهجية التربية القيادية في عهد الخلفاء الراشدين  وتطبيقاتها في الواقع التربوي المعاصر، والتعرف على الإطار الفكري للتربية القيادية في الإسلام، والوقوف على مجالات التربية القيادية وأساليبها وأنماطها في عهد الخلفاء الراشدين ، وتوضيح التطبيقات التربوية للتربية القيادية في عهد الخلفاء الراشدين في الواقع التربوي المعاصر. منهج الدراسة: المنهج التاريخي. أهم نتائج الدراسة: 1- للتربية القيادية في الإسلام أهداف كثيرة منها: ربط منهج القادة والتربية القيادية في المجتمع بسيرة الرسول  القيادية. 2- أنَّ مصادر التربية القيادية في الإسلام متعددة، وتمثل أهمها في: القرآن الكريم والسنة النبوية. 3- أهم خصائص التربية القيادية في الإسلام، هي: الربانية، وقوة العلم والمعرفة. 4- للتربية القيادية في عهد الخلفاء الراشدين  أساليب تربوية متعددة، ولها العديد من المجالات، وقامت على نمط الشورى المستمد من كتاب الله وسنة رسوله .
الوصف :: 275 ورقة
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130937
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
24614.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة6.25 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
Abs24614.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي328.45 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
Absa24614.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي50.68 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
Cont24614 (2).pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات375.86 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
Ind24614.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة1.33 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
Titl24614.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف188.31 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك