D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2021

 التربية القيادية في عهد الخلفاء الراشدين وتطبيقاتها في الواقع المعاصر

 الغامدي, جمعان بن أحمد بن جمعان


//uquui/handle/20.500.12248/130937
0 Downloads
51 Visits

التربية القيادية في عهد الخلفاء الراشدين وتطبيقاتها في الواقع المعاصر

Call Number : 24614
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2021 - 1442 H
Description : 275 ورقة
Format : دكتوراه
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

هدف الدراسة: التعرف على منهجية التربية القيادية في عهد الخلفاء الراشدين  وتطبيقاتها في الواقع التربوي المعاصر، والتعرف على الإطار الفكري للتربية القيادية في الإسلام، والوقوف على مجالات التربية القيادية وأساليبها وأنماطها في عهد الخلفاء الراشدين ، وتوضيح التطبيقات التربوية للتربية القيادية في عهد الخلفاء الراشدين في الواقع التربوي المعاصر. منهج الدراسة: المنهج التاريخي. أهم نتائج الدراسة: 1- للتربية القيادية في الإسلام أهداف كثيرة منها: ربط منهج القادة والتربية القيادية في المجتمع بسيرة الرسول  القيادية. 2- أنَّ مصادر التربية القيادية في الإسلام متعددة، وتمثل أهمها في: القرآن الكريم والسنة النبوية. 3- أهم خصائص التربية القيادية في الإسلام، هي: الربانية، وقوة العلم والمعرفة. 4- للتربية القيادية في عهد الخلفاء الراشدين  أساليب تربوية متعددة، ولها العديد من المجالات، وقامت على نمط الشورى المستمد من كتاب الله وسنة رسوله .

Title: التربية القيادية في عهد الخلفاء الراشدين وتطبيقاتها في الواقع المعاصر
Authors: العقاب, عادل بن حسن بن عبدالرحمن
الغامدي, جمعان بن أحمد بن جمعان
Subjects :: التربية الإسلامية
التربية الاسلامية تاريخ عصر الخلفاء الراشدين
Issue Date :: 2021
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدف الدراسة: التعرف على منهجية التربية القيادية في عهد الخلفاء الراشدين  وتطبيقاتها في الواقع التربوي المعاصر، والتعرف على الإطار الفكري للتربية القيادية في الإسلام، والوقوف على مجالات التربية القيادية وأساليبها وأنماطها في عهد الخلفاء الراشدين ، وتوضيح التطبيقات التربوية للتربية القيادية في عهد الخلفاء الراشدين في الواقع التربوي المعاصر. منهج الدراسة: المنهج التاريخي. أهم نتائج الدراسة: 1- للتربية القيادية في الإسلام أهداف كثيرة منها: ربط منهج القادة والتربية القيادية في المجتمع بسيرة الرسول  القيادية. 2- أنَّ مصادر التربية القيادية في الإسلام متعددة، وتمثل أهمها في: القرآن الكريم والسنة النبوية. 3- أهم خصائص التربية القيادية في الإسلام، هي: الربانية، وقوة العلم والمعرفة. 4- للتربية القيادية في عهد الخلفاء الراشدين  أساليب تربوية متعددة، ولها العديد من المجالات، وقامت على نمط الشورى المستمد من كتاب الله وسنة رسوله .
Description :: 275 ورقة
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130937
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
24614.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة6.25 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Abs24614.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي328.45 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Absa24614.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي50.68 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Cont24614 (2).pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات375.86 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Ind24614.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة1.33 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Titl24614.pdf
"   Restricted Access"
غلاف188.31 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.