المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2021

 إدارة المواهب ودورها في رفع مستوى جودة الأداء الإداري للقيادات الأكاديمية بجامعة أم القرى

 اللهيبي, ندى بنت عواض


//uquui/handle/20.500.12248/130935
0 التحميل
69 المشاهدات

إدارة المواهب ودورها في رفع مستوى جودة الأداء الإداري للقيادات الأكاديمية بجامعة أم القرى

رقم الطلب : 24611
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2021 - 1442 هـ
الوصف : 149 ورقة
نوع الوعاء : ماجستير
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

أهداف الدراسة: الكشف عن درجة ممارسة إدارة جامعة أم القرى لاستراتيجيات إدارة المواهب والمتمثلة في: (التخطيط للمواهب، واستقطاب المواهب واختيارها، وتدريب المواهب وتطويرها، وإدارة التعاقب القيادي) من وجهة نظر القيادات الأكاديمية، وتحديد مستوى جودة الأداء الإداري للقيادات الأكاديمية والمتمثلة في: (التّخطيط، والتّنظيم، والتّوجيه، والتّقييم) من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، ومعرفة ما إذا كان هناك علاقة ارتباطية بين كل من ممارسة إدارة جامعة أم القرى لاستراتيجيات إدارة المواهب ومستوى جودة الأداء الإداري للقيادات الأكاديمية. منهج الدراسة وأدواتها ومجتمعها: اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، مستخدمة استبانتين كأداة لها، الاستبانة الأولى وجهت للقيادات الأكاديمية تكونت من جزئين الأول: البيانات الأولية، والثاني: مقياس ممارسة إدارة جامعة أم القرى لاستراتيجيات إدارة المواهب، أما الاستبانة الثانية فوجهت لأعضاء هيئة التدريس وتكونت من جزئين الأول: البيانات الأولية، والثاني: مقياس لمستوى جودة الأداء الإداري لدى القيادات الأكاديمية، وتكون مجتمع الدراسة من (١٦٥) قائدًا أكاديميًا، و(٣٢٠) عضو من هيئة التدريس بجامعة أم القرى بشطري الطلاب والطالبات.

العنوان: إدارة المواهب ودورها في رفع مستوى جودة الأداء الإداري للقيادات الأكاديمية بجامعة أم القرى
المؤلفون: الأسمر, منى بنت حسن حسن
اللهيبي, ندى بنت عواض
الموضوعات :: التربية
التخطيط الإداري
تاريخ النشر :: 2021
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: أهداف الدراسة: الكشف عن درجة ممارسة إدارة جامعة أم القرى لاستراتيجيات إدارة المواهب والمتمثلة في: (التخطيط للمواهب، واستقطاب المواهب واختيارها، وتدريب المواهب وتطويرها، وإدارة التعاقب القيادي) من وجهة نظر القيادات الأكاديمية، وتحديد مستوى جودة الأداء الإداري للقيادات الأكاديمية والمتمثلة في: (التّخطيط، والتّنظيم، والتّوجيه، والتّقييم) من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، ومعرفة ما إذا كان هناك علاقة ارتباطية بين كل من ممارسة إدارة جامعة أم القرى لاستراتيجيات إدارة المواهب ومستوى جودة الأداء الإداري للقيادات الأكاديمية. منهج الدراسة وأدواتها ومجتمعها: اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، مستخدمة استبانتين كأداة لها، الاستبانة الأولى وجهت للقيادات الأكاديمية تكونت من جزئين الأول: البيانات الأولية، والثاني: مقياس ممارسة إدارة جامعة أم القرى لاستراتيجيات إدارة المواهب، أما الاستبانة الثانية فوجهت لأعضاء هيئة التدريس وتكونت من جزئين الأول: البيانات الأولية، والثاني: مقياس لمستوى جودة الأداء الإداري لدى القيادات الأكاديمية، وتكون مجتمع الدراسة من (١٦٥) قائدًا أكاديميًا، و(٣٢٠) عضو من هيئة التدريس بجامعة أم القرى بشطري الطلاب والطالبات.
الوصف :: 149 ورقة
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130935
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
24611.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة3.91 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa24611.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي69.17 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse)24611.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي143.54 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont24611.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات177.18 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu24611.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة133.45 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title24611.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف125.21 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك