D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2021

 الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي من وجهة نظر المشرفات والمعلمات في مدينة مكة المكرمة

 بندقجي, نور بنت جميل بن سليمان


//uquui/handle/20.500.12248/130902
0 Downloads
74 Visits

الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي من وجهة نظر المشرفات والمعلمات في مدينة مكة المكرمة

Call Number : 24722
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2021 - 1442 H
Description : 132 ورقة
Format : ماجستير
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

هدفت الدراسة إلى الكشف عن الاحتياجات التدريبية اللازم توافرها لدى معلمات التربية الفنية الخاصة بالفن الرقمي من وجهة نظر المعلمات والمشرفات، ومعرفة الفروق الدالة إحصائيًّا بين متوسطات استجابات عينة الدراسة على محاور الأداة كاملة والتي تعزى إلى (المهنة– المؤهل العلمي- عدد سنوات الخبرة- الدورات التدريبية التي حصلت عليها)، ولتحقيق ذلك اتبعت الباحثة المنهج الوصفي المسحي، وأعدَّت أداة الاستبانة لجمع المعلومات، وتكونت من (40) عبارة مُقسَّمة على محورين هما: المحور الأول: الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي، المحور الثاني: درجة أهمية الاحتياجات التدريبية لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي، وبعد التأكد من صدق وثبات الأداة تم تطبيقها على عينة الدراسة، وبلغ عدد أفراد عينة الدراسة النهائية (104) معلمة ومشرفة، وبعد ذلك عُولِجَت البيانات بالأساليب الإحصائية: التكرارات ، النسب المئوية ، معامل ارتباط بيرسون، معامل ألفا كرونباخ، المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، اختبار التوزيع الطبيعي (اختبار كولمجروف- سمرنوف) ،اختبار مان – ويتني.

Title: الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي من وجهة نظر المشرفات والمعلمات في مدينة مكة المكرمة
Authors: الغامدي, فاطمة بنت علي بن عبد الله
بندقجي, نور بنت جميل بن سليمان
Subjects :: التربية الفنية طرق تدريس
Issue Date :: 2021
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدفت الدراسة إلى الكشف عن الاحتياجات التدريبية اللازم توافرها لدى معلمات التربية الفنية الخاصة بالفن الرقمي من وجهة نظر المعلمات والمشرفات، ومعرفة الفروق الدالة إحصائيًّا بين متوسطات استجابات عينة الدراسة على محاور الأداة كاملة والتي تعزى إلى (المهنة– المؤهل العلمي- عدد سنوات الخبرة- الدورات التدريبية التي حصلت عليها)، ولتحقيق ذلك اتبعت الباحثة المنهج الوصفي المسحي، وأعدَّت أداة الاستبانة لجمع المعلومات، وتكونت من (40) عبارة مُقسَّمة على محورين هما: المحور الأول: الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي، المحور الثاني: درجة أهمية الاحتياجات التدريبية لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي، وبعد التأكد من صدق وثبات الأداة تم تطبيقها على عينة الدراسة، وبلغ عدد أفراد عينة الدراسة النهائية (104) معلمة ومشرفة، وبعد ذلك عُولِجَت البيانات بالأساليب الإحصائية: التكرارات ، النسب المئوية ، معامل ارتباط بيرسون، معامل ألفا كرونباخ، المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، اختبار التوزيع الطبيعي (اختبار كولمجروف- سمرنوف) ،اختبار مان – ويتني.
Description :: 132 ورقة
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130902
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
24722.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة2.85 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa24722.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي45.18 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse24722.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي119.98 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont24722.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات290.58 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu24722.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة106.88 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title24722.pdf
"   Restricted Access"
غلاف149.17 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.